أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: امطار رعدية على أجزاء من المرتفعات وهضبة حضرموت

يمنات – صنعاء

هطلت يوم أمس الخميس أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات (صنعاء ، المحويت، حجة، ريمة، إب)، حيث سجلت محطة المحويت (4.8 ملم). و كانت في بقيه المناطق خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و قال المركز الوطني للأرصاد الجوية ان االمعطيات الرصدية و التنبؤية و خرائط الطقس المختلفة بينت استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على المرتفعات، خاصة المحاذية لسهل تهامة و على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظتي حضرموت و شبوة.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الجمعة ٢٣ أبريل/نيسان ٢٠٢١ هطول أمطار متفاوتة الشدة و متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية و حبات البرد على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز جنوباً، و على أجزاء من هضبة حضرموت و شبوة في فترتي الظهيرة و المساء.

و لفت إلى استمرار درجات الحرارة مرتفعة أثناء النهار، خاصةً على الصحاري و الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و على السهول الساحلية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع ان تهطل عليها أمطار بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية.

و نبه المواطنين في المناطق الصحراوية و السهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى